مؤتمر صحفي يطالب بمحاكمة دول تحالف العدوان

22 10 2016
مؤتمر صحفي يطالب بمحاكمة دول تحالف العدوان

“محاكمة القتلة ومجرمي الحرب المشاركين في اليمن”

هذة العبارة التي علقت في جدران القاعة الكبرى في صنعاء التي أرتكب فيها العدوان السعودي الامريكي مجزرة تندى لها قوانين الانسانية التي تتباهى بها المنظمات العالمية في القرن الواحد والعشرين.

اقيم يوم الخميس الوافق 20/10/2016 موتمر صحفي حول مجزره القاعة الكبرى الذي عقدته الجنة العامة لرصد جرائم العدوان و تنسيق جهود الإغاثة و حضرة عدد من المحامين والقانونيين والإعلاميين والناشطين في مجال حقوق الإنسان وبعض الناجين من مجزرة القاعة الكبرى عرض الجوانب المتعلقة بمجزرة القاعة الكبرى التي ارتكبها طيران العدوان السعودي وناقش دور المنظمات القانونية والحقوقية والإعلاميين ازاء هذه الجريمة وغيرها من جرائم الحرب بما يكفل توثيقها وملاحقة مرتكبيها ، كما وصف الناجين من القصف بشاعة الجريمة.

و في سياق متصل نظم اتحاد الإعلاميين اليمنيين والجبهة الثقافية لمواجهة العدوان اليوم الخميس على ركام القاعة الكبرى بالعاصمة صنعاء وقفة احتجاجية و اسنكارية ضد جرائم الابادة التي يرتكبها العدوان على الشعب اليمني و التي توجتها العدوان بمجزرة القاعة الكبرى بجانب الحصار الخانق الذي فرض علية من دن وجهة حق.

ونددت الوقفة بالتواطؤ الدولي إزاء المجازر التي يرتكبها العدوان بحق الشعب اليمني ، و سعي ولد الشيخ لإدراج ملف المجزرة طي النسيان الأممي من خلال إعلانه الأخير عن هدنه زائفه لوقف إطلاق النار.

حيث شارك المركز القانوني للحقوق والتنمية في المؤتمر وقدم بعض احصائيات لبعض المجازر من بداية العدوان على اليمن.